هذا النص هو فصل من كتاب "مشاريع مشتركة ناجحة" سيصدر قريباً في الأسواق.
سؤال: ما هي أول مشروع مشترك ناجح لك ، وما هي الخطوات التي اتخذتها لإنجاحها؟
مرحبًا. هذه فاليري فوثي تتحدث. أنا الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة التدريب الأسرع نموًا في أمريكا الشمالية وأوروبا: MyPrivateCoach.com
أود أن أشاطركم بعضًا من خبراتي فيما يتعلق بالأعمال التجارية وبشكل أكثر تحديدًا مع Joint Ventures.
لقد بدأت ونمت وقمت ببيع شركة FOUR Joint Ventures حتى الآن وبدأت للتو في مشروع جديد. من أصل الأربعة JVs الأولى ، حققت 3 منها نجاحًا كبيرًا و 1 كانت فاشلة (على الرغم من أنني لم أخسر سنتًا واحدًا ، دعنا نقول أنني لم أكسب المال).
بالنظر إلى ما جعل المشروع المشترك ناجحًا ، أعتقد أنه يمكنني الآن أن أفهم جيدًا سبب ضلال المرء وعدم تحقيق الإيرادات المتوقعة.
كان أول مشروع مشترك بدأته على الإطلاق شركة ذات تقنية عالية طبقت مفاهيم الذكاء الاصطناعي في الأسواق المالية. نظرًا لأنني لم أكن شخصًا فنيًا ، كان الجزء المهم من هذا المشروع المشترك هو العثور على شريك بنسبة 50/50 سيكون الجانب الفني للعمل. سأكون جانب المبيعات والرئيس التنفيذي للشركة.
هذا هو # 1 CFOS (عامل النجاح الحاسم): العثور على الشريك المناسب. الشريك المناسب هو من يأتي بما ليس لديك ولا تستطيع الحصول عليه بسهولة. وهذا يتطلب مستوى عالٍ من احترام الذات حيث يتعين على المرء قبول حدوده. الشريك المناسب هو أيضًا شخص تعرفه جيدًا. لم تقابل شخصًا في معرض أو على شبكة عبر الإنترنت ولم تتبادل معه سوى عدد قليل من رسائل البريد الإلكتروني. من السهل أن تكون متحمسًا عندما نلتقي بشخص ما عبر الإنترنت ونجد أننا نشارك الكثير من العناصر ولكن دائمًا نقوم بواجبك ونتعلم قدر الإمكان عن الشخص الآخر قبل القفز في الحمام كما نقول بالفرنسية. إذا لم تجد الشريك المناسب ، فإن مشروعك المشترك قد مات قبل أن تبدأ! ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث عندما تختار الشريك الخطأ؟ حسنًا ، يمكنك أن تكون مضللاً. وهذا من السهل القيام به! بما أن هذا الشريك يعرف أشياء لا تعرفها! يمكنك أيضًا أن تكذب عندما يكشف الشريك الذي من المفترض أن يجلب خط أنابيب للمبيعات أو الوصول إلى مئات الآلاف من الأشخاص عن نفسه / نفسها كمتحدث لطيف مع عدم وجود أي شيء في السلة (تعبير فرنسي آخر ؛ o) أحد الأخطاء لقد صنعت والذي تعلمت منه أنني كنت أصدق شركائي وأتبعهم بشكل أعمى. ذات مرة ، اتصل بي شريك محتمل بدا جيدًا للغاية وكان دوره هو نشر الكلمة بينما سأكون القبطان على متن المركب ، صاحب الرؤية. لدينا رؤية .. لكن الملايين من المخالطين؟ لم تتحقق! هذا حسن. سنرتكب خطأ هنا وهناك. طالما نتعلم منهم فهو درس من الحياة وسوف نتذكره.
لذلك تذكر:
اختر شريكا تعرفه
يفضل اختيار شريك لديه خبرة
يجب أن يتمتع شريكك بالخبرة ومجموعة المهارات التي لا تمتلكها
يجب أن يتمتع شريكك بإمكانية الوصول إلى شبكة من الأشخاص لا تعرفهم
اختر شريكًا يمكنه إثبات ما يقوله عندما يتعلق الأمر بخط أنابيب المبيعات وقوائم التوزيع الكبيرة
# 1 مثال جيد لـ CFOS: لبدء آخر مشروع مشترك لي ، اخترت Kimberly Wells ، أحد المدربين الرائعين لدينا في MyPrivateCoach. لدي رؤية. لديها مجموعة المهارات. نحن متكاملون تماما. كانت الرؤية هي إنشاء شركة معسكرات تدريب عبر الإنترنت بسعر جذاب يبلغ 99 سنتًا في اليوم. كنت أعرف كيمبرلي منذ فترة طويلة. كان لدينا الوقت لتبادل واكتشاف بعضنا البعض! بعد 6 أشهر من العصف الذهني والعمل ، أطلقنا www.30dayBootCamp.com وبدأنا في بيع المعسكرات التدريبية الأولى في غضون أيام.
# 1 مثال سيء لـ CFOS: قبل عامين ، بدأت موقعًا على شبكة الإنترنت مع شخص بالكاد أعرفه ، لكنه جعلني أعتقد أنه يمكنه الوصول إلى ملايين العناوين حرفياً. وغني عن القول أن هذه العناوين لم تكن موجودة. الآن بعد أن عرفت مدى صعوبة إنشاء قائمة مشتركين ذات مغزى ، أعرف السبب! لقد أهدرت وقتي في هذا ولكن بلا مال. ربما كان حدسي الأنثوي يتحدث معي أثناء نومي! لا يزال يعتبر بمثابة فشل بالنسبة لي.
# 2 CFOS في المشروع المشترك هو التوقيت والرؤية. يميل الأشخاص الذين يبدأون مشروعًا مشتركًا لأن يكونوا في عجلة من أمرهم. يريدون أن ينجحوا أمس على عكس الغد. شركة JV ليست شركة "عادية" حيث يكون لديك مدير تنفيذي يقود الفريق. في المشروع المشترك ، كما هو مفهوم اليوم ، يتمتع كلا الشريكين من الناحية الفنية بنفس القوة. نظرًا لأن كلا الطرفين يمكنهما جذب الشركة في نفس الوقت ، فمن المهم أن يكون إحساسك بالتوقيت هو نفسه. هل تريد أن تربح مليون دولار خلال الستة أشهر القادمة؟ هل يريد شريكك أن يربح 10 ملايين خلال 12 شهرًا؟ هل تريد أن يكون هذا عملاً جانبياً؟ هل يريد / تريد أن تكون هذه شركة ضخمة؟ كما ترى ، إذا لم يكن لديك نفس التصور للأشياء (الرؤية والتوقيت)