هل سبق لك أن تركت ندوة تفكر: كان بإمكاني القيام بعمل أفضل من ذلك! قبل أن تبدأ في تسجيل الحاضرين ، خذ بضع دقائق للتفكير فيما ستدخل فيه. يتضمن وضع ندوة التخطيط والوقت والمال. إن فهم خصوصيات وعموميات الصناعة سيقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على عقد ندوة ناجحة. هذا هو المكان الذي أتيت إليه. على مدى السنوات الأربع الماضية ، عقدت أكثر من 4000 ندوة ، وحفنة من المؤتمرات الوطنية. سأساعدك في التخطيط لهذا الحدث ، وأتأكد من حضور شخص ما!
أول ما عليك مراعاته هو هدفك من عقد الندوة. هل تحاول كسب المال من مبيعات التذاكر؟ أو المال بعد الحصة؟ هل تحاول فقط جلب الناس إلى الباب؟ هدفك من الندوة سيلعب دور كبير في طريقة التسويق التي تختارها. لا تخف من التفكير خارج الصندوق هنا. ستحاول العديد من الشركات تحقيق أكبر قدر ممكن من المال على جميع الجبهات. سوف يترك قطار الفكر الجشع هذا ندوتك تفتقر إلى بعض العناصر المهمة للغاية. اختر واحدة والتزم بها. يعرف العديد من معلمي الندوة أن المال الحقيقي في أعمال الندوة يكمن في مبيعات ما بعد الفصل. قد يكون هذا عمل متابعة من معلمك ، أو ندوة تدريبية لاحقة ، أو منتج إضافي ، وما إلى ذلك. تريد أن يغادر الجميع بشيء في أيديهم.
الآن بعد أن حددت هدفك ، حان الوقت لترك بأعقاب على الكراسي! لا تدع أي شخص يخدعك في التفكير في أن الندوة الناجحة يجب أن تكلف الكثير من المال. إذا كان هدفك العام هو الحصول على مبيعات الفصل أو ملء غرفة ، ففكر في بعض هذه الخيارات:
تخلى عنها! إنها فكرة جذرية ، لكنها فكرة نمت لأعرفها وأحبها. من خلال تقديم الفصل مجانًا ، فإنك تزيل العديد من العوائق التي تحول دون البيع. السعر ليس مشكلة ، وسيتوقعون منك أقل. هذا لا يعني أنك يجب أن تبخل بالمحتوى ، لكن توقعاتهم ستكون أقل بكثير. إذا كانت لديك الموارد والوقت ، ففكر في إجراء مكالمة ما قبل الندوة للتواصل مع كل من قام بالتسجيل. سيشجع هذا الطلاب على الظهور في الوقت المحدد ، ويساعد في بناء علاقة للمبيعات المستقبلية.
إرسال بيان صحفي. قم بإنشاء بيان صحفي بسيط (صفحة واحدة أو أقل) يسلط الضوء على شركتك والندوة الخاصة بك. لا تنس تضمين رقم هاتف التسجيل الخاص بك. أرسل هذا الإصدار إلى جريدتك المحلية ، وانتظر حتى يرن الهاتف. إذا قررت الصحيفة استلامها - تحصل على دعاية مجانية!
فرص التسويق المتبادل. اعتمادًا على الندوة ، قد تتمكن من العثور على فرص تسويق مشتركة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بعمل ندوة مالية لتعليم الطلاب كيفية تقديم ضرائبهم ، فيمكنك التعاون مع مكتب أو محاسب محلي لإعداد الضرائب. يمكنهم اختيار نصف علامة تبويب التسويق ، أو الإعلان عن قاعدة عملائهم الحاليين. الاحتمالات لا حصر لها. لقد حققت بعض النتائج الرائعة من خلال الاقتران بغرفة التجارة المحلية أو سلاسل البنوك. سيقدمون مساحة الندوة الخاصة بهم مجانًا ، ويساعدون في الإعلان المجاني.
الصحيفة المحلية. احصل على عرض أسعار من جريدتك المحلية. عادة ما تكلف منشورات المدن الصغيرة أقل من 500 دولار ، في حين أن المناطق الحضرية يمكن أن تصل إلى 2000 دولار.
البريد. يعد البريد المباشر دائمًا خيارًا شائعًا ، ولكنه يميل إلى تكلفته أكثر قليلاً في التنفيذ. ضع في اعتبارك التخلي عن الكتيب المكون من أربعة ألوان باهظ الثمن بدلاً من خطاب مستهدف وموقع يدويًا. تكلفتها أقل بكثير للتكاثر وتميل إلى جذب الانتباه أكثر من جهاز الإرسال الجماعي. تعد البطاقات البريدية أيضًا وسيلة غير مكلفة للوصول إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص. ضع في اعتبارك إرسال رسائل البريد الخاصة بك إلى العملاء الموجودين مسبقًا أو يمكنك شراء قائمة بريدية مستهدفة من شركات مثل www.infousa.com.
بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، حاول بدء حملتك قبل 2-3 أسابيع من الندوة. يجب أن تكون القطع التسويقية في أيديهم خلال ذلك الوقت ، ومن المحتمل أن يمر أي شيء قبله أو بعده دون أن يلاحظه أحد.
الآن بعد أن أصبح لديك حضور ، تحتاج إلى التركيز على الندوة نفسها. هناك العديد من العوائق التي تحول دون تعلم الكبار ، ولكن من السهل التغلب عليها. الشيء الرئيسي الذي صادفته يتعلق بشكل الفصل. تريد خلق بيئة تشجع العمل الجماعي والمشاركة. يلعب المدرب دورًا كبيرًا في الشعور العام بالندوة. يحتاجون إلى توجيه الطلاب إلى الإجابات الصحيحة ، مما يسمح لهم بمحاولة العثور على الإجابات في كتب العمل الخاصة بهم أو فيما بين بعضهم البعض. عند إنشاء مصنف ، اجعل الجمل قصيرة وموجزة. تجنب الأخطاء النحوية والفقرات الطويلة. عندما يكون ذلك ممكنًا ، استخدم النقاط النقطية لتفريق كميات كبيرة من البيانات. إذا كان الموضوع يستدعي ذلك ، فأضف الكثير من الرسومات أو لقطات الشاشة. أكثر من 65 ٪ من عامة الناس هم متعلمون بصريون ، لذا تأكد من منحهم الكثير