كيفية اختيار اسم شركة فائز المؤلف: اشيش مونجا


ما في الاسم؟

فكر في اسم عملك كقناع خارجي لعملك. إذا كان شيئًا ما يحبه جمهورك المستهدف ، فسيفكرون في التحقق منه ، إذا لم يفعلوا ذلك ، ففي معظم الحالات تكون قد فقدت أحد العملاء حتى قبل أن تتمكن من إخبارهم بمنتجك أو خدمتك. عادة ما تكون حملتك التسويقية بمثابة غطاء خارجي جميل لعملك الذي يحاول تصويره على أنه أفضل عمل تجاري على وجه الأرض لأسباب مختلفة ويمكن أن يكون لجودة اسم عملك تأثير إيجابي أو سلبي كبير على حملتك التسويقية. تعتمد العديد من الحملات التسويقية فقط على أسماء الأعمال. على الرغم من هذا العدد الكبير من الأشخاص ، تجاهل تمامًا قضاء الوقت في اختيار اسم تجاري جيد. يحدث هذا غالبًا ، عندما يعتقد شخص ما أن لديه فكرة عمل رابحة ، ويريد إطلاقها في أقرب وقت ممكن.

العصف الذهني لاسمك

فيما يلي بعض التقنيات التي من شأنها أن تساعدك على تبادل الأفكار لأسماء الأعمال المثالية والتوصل إلى مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها.

الادوات المحتاجة:

قبل أن تبدأ في استخدام التقنيات أدناه ، إليك بعض الأدوات التي قد تحتاجها لإنجاح جلسة العصف الذهني


مفكرة وقلم

قاموس المرادفات (متصل بالإنترنت في وضع عدم الاتصال) - يوفر على الإنترنت الكثير من الوقت

كمبيوتر مع الوصول إلى الإنترنت

أداة تحويل اللغة (يفضل عبر الإنترنت)


معالجة:

قبل أن تبدأ عملية العصف الذهني ، تذكر أنك تقوم بالعصف الذهني للأفكار والهدف هو إنشاء قائمة كبيرة قدر الإمكان ، وبالتالي لا تقم بتقييم أو انتقاد أي أفكار ، واستمر في التدفق.


قم بعمل قائمة بجميع الكلمات الرئيسية المناسبة التي يمكنك التفكير فيها ، والتي تتعلق بعملك ، أو تساعد في وصف منتجك أو خدمتك.

فكر في الشركات التي تبيع منتجات مماثلة أو الشركات المنافسة لك وقم بتدوين أسمائهم.

استخدم قاموس المرادفات للبحث عن مرادفات لكل الكلمات التي جمعتها. يجب أن يكون لديك قائمة كلمات جيدة الآن.

استخدم أداة تحويل اللغة مثل تلك الموجودة في freetranslation.com وابحث عن معاني الكلمات الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية واللاتينية وما إلى ذلك. يمكن أن تكون بعض هذه الكلمات عصرية جدًا ومناسبة بشكل خاص للشركات التي تستهدف سوق الشباب ، أو في صناعة الفنادق والترفيه.

اصنع مجموعات من الكلمات الجزئية. يمكنك حتى تجربة مجموعات من اللغة الإنجليزية + لغات أخرى. على الرغم من أن هذه ستكون مناسبة فقط لأنواع معينة من الأعمال الإبداعية.


أسئلة للمساعدة في وضع قائمة مختصرة لاختياراتك

الآن لديك قائمة ضخمة من الأسماء التجارية المحتملة. ولكن لا يمكن أن يكون لديك سوى شركة واحدة (إلا إذا كنت تخطط لفتح شركات مختلفة لنفس العمل) ، لذلك حان الوقت لتقليص وتقصير قائمتك. في هذه المرحلة ، يجب أن يكون هدفك هو تقليص قائمتك إلى 10 أسماء. قم بمطابقة كل اسم من أسماء أعمالك بقائمة التحقق هذه وابدأ في التخلص من الأسماء غير المناسبة.


هل الاسم سهل التذكر والنطق؟

هل من السهل تهجئة؟

هل ستجذب جمهورك المستهدف؟

هل يخبرك شيئًا عما يفعله عملك؟

ما هي الأفكار الأولى التي تريد أن يخطر ببالك القراء بمجرد سماعهم اسم عملك؟

هل هي فريدة نوعًا ما؟

هل هو قيد الاستخدام بالفعل؟

هل يوجد فيه شيء يريد أن يجعل المستمع يعرف أكثر عن المفهوم الكامن وراء الاسم؟

هل هو اسم جغرافي؟ (يمكن أن يؤثر هذا على التوسع في المستقبل)

هل هو واسع بما يكفي ، بحيث إذا قررت توسيع خط إنتاجك في المستقبل ، فإن الاسم لا يزال يمثلهم؟


الآن يجب أن تكون قد حذفت العديد من الأسماء ، واختصرت قائمتك إلى 10 أسماء أو أقل ، إذا لم تنزل إلى أسفل القائمة مرة أخرى وتخلصت من بعض الأسماء الأخرى.

الاختبار الميداني لاسم عملك

الآن بعد أن أصبح لديك أفضل عشرة أسماء ، والتي تمثل برأيك عملك بشكل أفضل. حان الوقت لمعرفة رأي الآخرين فيهم.


خذ القائمة إلى جميع أفراد عائلتك وأقاربك وأصدقائك واطلب منهم اختيار الثلاثة الأوائل

حاول الوصول إلى السوق الذي تستهدفه لمعرفة السوق الذي تفضله. إذا كنت تخطط لفتح صالة للألعاب الرياضية ، اسأل الأشخاص الذين يزورون صالة الألعاب الرياضية بانتظام.

طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف بأعداد كبيرة وبدون أي نفقات يمكن أن تكون لوحات الرسائل والمنتديات عبر الإنترنت. توجد هذه الأيام منتديات عبر الإنترنت حول كل موضوع تقريبًا.


انتقاء الفائز

لقد أخذت الآن في الاعتبار آراء الجميع ووقت اتخاذ القرار. يعتمد مسار العمل من هنا على نوع النتائج التي حصلت عليها من قائمة العشرة. إذا رأيت فائزًا واضحًا أو أحب الناس كلمتين معينتين ، فيمكنك اختيار واحدة بأمان. إذا رأيت ثلاث أو أربع كلمات تحصل على تفضيل مشابه إلى حد ما ، فقم بإعداد قائمة بأفضل ثلاث كلمات ، واختبرها ميدانيًا مرة أخرى ، باستخدام الخطوات المذكورة أعلاه. آمل أن يمنحك هذا فائزًا ، هل ما زلت تجد تفضيلًا مشابهًا إلى حد ما ، يمكنك القيام بأمرين ، البدء من نقطة الصفر (لن أفعل ذلك) أو الذهاب بقلبك واختيار الشخص الذي تعتقد أنه

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع