كيفية تحقيق أقصى استفادة من حدث شبكات الأعمال المؤلف: كارين جرينستريت


انت لست وحدك. يشعر معظم الناس بعدم الراحة عند دخولهم غرفة مليئة بالغرباء. لكن التواصل في أحداث العمل يمكن أن يساعدك على تنمية أعمالك ، فضلاً عن السماح لك بإجراء أبحاث تسويقية عملية. يعد تعلم الاختلاط والمتابعة مع جهات اتصال شبكات الأعمال أمرًا بالغ الأهمية لنجاح عملك الذاتي. ستساعدك الأساليب التالية في التواصل بشكل فعال مع الآخرين.

قبل الحدث

تعال مستعدًا للتواصل عن طريق إحضار بطاقات العمل وقلم وجهاز كمبيوتر محمول صغير. تأكد من تناول الطعام قبل أن تذهب. إذا كان حفل كوكتيل ، أو تم تقديم الأطعمة التي تؤكل بالأصابع أثناء جزء التواصل الشبكي من الاجتماع ، فمن الأفضل أن تحمل مشروبًا فقط ، بدلاً من محاولة التوفيق بين طبق من الطعام.

اعرف أهدافك: ما هو هدفك من حضور هذا الحدث بالذات؟ لقاء أشخاص معينين؟ للعثور على العملاء المحتملين؟ للعثور على الموارد التي تحتاجها؟ التقي بصديق جديد؟ رعاية العلاقات القائمة؟ أحضر 20 بطاقة عمل وعد نفسك بأنك لن تغادر إلا بعد توزيع جميع البطاقات. اطلب بطاقات الأشخاص الآخرين إذا كنت تريد بصدق البقاء على اتصال معهم. لن يكون كل شخص تقابله مصدرًا جيدًا.

اسأل مضيف الحدث عن قواعد اللباس. بعض الأحداث رسمية للأعمال وسيرتدي الناس أجنحة رجال الأعمال. بعض الأحداث هي Business Casual وسيكون هناك مزيج من الأساليب الأكثر استرخاءً. من خلال معرفة ما يمكن توقعه مسبقًا ، فإنك تزيد من الشعور بأنك جزء من المجموعة.

في الحدث

أولاً ، الوصول مبكرًا. يمكنك الوصول مبكرًا عندما تكون المجموعة صغيرة ويمكن التحكم فيها. ادخل الغرفة بابتسامة. حتى لو كنت تشعر بالتوتر ، "تصرف كما لو". إذا كانت لديك ابتسامة على وجهك ، فسوف يُنظر إليك على أنك ودود ومتحمس وودود. (وستشعر بتحسن كبير أيضًا!) تأكد من الاختلاط. لا تعزل نفسك مع أصدقائك أو زملائك الذين تعرفهم فقط. تحرك حول. لا تقضي أكثر من 5-6 دقائق في التحدث مع أي شخص.

اطلب من مضيفك أن يقدمك إلى الأشخاص الذين ترغب في مقابلتهم ، أو أن تبدأ في مجموعة لا تعرف فيها أحدًا. إذا كان لديهم لجنة ترحيب أو سفراء ، فاكتشف من هم واطلب المساعدة في تقديمهم. تواصل مع الأشخاص الذين يقفون بمفردهم ، وقدم الناس لبعضهم البعض. (كملاحظة جانبية ، إذا كنت جزءًا من مجموعة أو جمعية ليس لديها لجنة ترحيب ، فاعرض أن تصبح لجنة تحية من شخص واحد. يمنحك هذا العذر المثالي لتقديم نفسك لكل من يسير في الباب! )

عندما تلتقي بشخص ما ، صافحه وكرر اسمه. هذا لا يساعدك فقط على تذكره ، ولكنه يظهر أنك تبذل جهدًا لسماع الاسم بشكل صحيح. ارتدِ بطاقة تعريفية تسهل قراءتها وتكون وصفية لك. ارتدها على كتفك الأيمن حتى يتمكن الناس من رؤيتها بسهولة عندما يصافحونك. قم بإنشاء وممارسة واستخدام وصف لنفسك وعملك يمكن قوله في 30 ثانية أو أقل. تعرف على كيفية وصف عملك في جملة أو جملتين. (يُعرف هذا باسم خطاب المصعد لأنه يعكس ما يمكنك قوله في الوقت الذي يستغرقه الانتقال من الطابق الأرضي إلى الطابق العلوي في المصعد.)

استمع أكثر مما تتكلم. تذكر أنه لا يوجد شيء أكثر إرضاء من شخص يستمع بعناية ويظهر اهتمامًا صادقًا بالآخرين. اطرح أسئلة واستمع إلى الإجابات حتى تبدأ في فهم الشخص. يساعدك هذا أيضًا في تحديد العميل المحتمل لمنتجاتك وخدماتك. دون ملاحظات لمساعدتك على تذكر ما قاله الناس. عندما تعود إلى المكتب ، ضع كل هذه المعلومات في برنامج إدارة جهات الاتصال الخاص بك.

بعد الحادث

بمجرد حصولك على بطاقة عمل لشخص ما ، تأكد من المتابعة معه في غضون 24 ساعة من الحدث. إذا كان هناك اتصال واضح ومربح للجانبين مع شخص قابلته في أحد الأحداث ، فاتصل به وادعُه لتناول الغداء لاستكشاف المزيد من الاتصال. عندما تكتب حدث الشبكة في التقويم الخاص بك ، أضف أيضًا ساعة أو ساعتين في اليوم التالي إلى التقويم الخاص بك للمتابعة حتى تعرف أن لديك وقتًا لإكمال المهمة.

عندما تنظر إلى أحداث الشبكات ووظائف الأعمال كفرصة لمقابلة أشخاص جدد ، وإجراء بعض أبحاث السوق ، والعثور على عملاء محتملين ، يمكن أن تصبح متعة بدلاً من عمل روتيني. الدخول في خطة لعبة يجعلك تشعر أنه يمكنك حقًا تحقيق أقصى استفادة من الحدث.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع